الجيش الأمريكي: فشل هجوم بمسيّرات إيرانية استهدف قواتنا في الكويت

وكالات

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن طائرات مسيّرة إيرانية حاولت استهداف قوات أمريكية في الكويت، مؤكداً أن الهجوم لم يحقق أهدافه ولم يسفر عن إصابات أو أضرار في المواقع المستهدفة.

تصعيد متبادل بين واشنطن وطهران

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق مسؤوليته عن هجمات استهدفت منشآت عسكرية أمريكية في المنطقة باستخدام صواريخ وطائرات مسيّرة.

وقال الحرس الثوري إن الهجمات جاءت رداً على ما وصفه باستهداف أمريكي لبرج اتصالات جنوب جزيرة قشم، مشيراً إلى أن العملية شملت استهداف مقر الأسطول الخامس الأمريكي وقاعدة جوية ومروحيات في إحدى دول المنطقة.

استهداف سفينة قرب مضيق هرمز

وفي سياق متصل، أعلن الحرس الثوري أن قواته البحرية استهدفت سفينة أطلق عليها اسم “بانيا” بصواريخ، رداً على ما قال إنه هجوم أمريكي استهدف ناقلة نفط إيرانية بالقرب من مضيق هرمز.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن إحدى القذائف أصابت غرفة المحركات بالسفينة، دون الكشف عن حجم الأضرار أو الخسائر المحتملة.

تحذيرات إيرانية بشأن أمن مضيق هرمز

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الحرس الثوري الإيراني تأكيده أن أي محاولات لزعزعة الأمن في مضيق هرمز ستواجه برد قوي، محذراً من أن استمرار التصعيد قد يترتب عليه تداعيات واسعة في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات وسط حالة من الترقب الدولي للموقف في الخليج، في ظل المخاوف من اتساع دائرة المواجهة وتأثيرها على أمن الملاحة وإمدادات الطاقة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى