السعودية توافق على بناء أول قمر صناعي مصري مشترك

كتب: ياسين عبد العزيز
أعلن مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء في مدينة جدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، موافقته الرسمية على مبادرة تصميم وبناء أول قمر صناعي مشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وذلك في خطوة تعزز التعاون الثنائي في مجالات الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة وتدعم مسارات التنمية العلمية والبحثية بين البلدين.
سعر شيفروليه كورفيت ZR1X في السعودية.. قوة خارقة تتجاوز 1200 حصان
وتابع المجلس خلال الجلسة عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله، حيث اطلع على تقارير مشتركة مع مجلس الشورى حول ملفات سياسية واقتصادية وتنموية، إضافة إلى استعراض ما انتهت إليه لجان مجلس الشؤون السياسية والأمنية والشؤون الاقتصادية والتنمية، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء بشأن القرارات التي تخدم المصالح الوطنية السعودية وتدعم تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية.
وتناول المجلس مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث جدد التأكيد على الثوابت السعودية الراسخة في دعم كافة المساعي الهادفة إلى إرساء ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مع استمرار المملكة في الاضطلاع بدورها الإنساني عبر الاستجابة للنداءات العالمية وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين في مختلف دول العالم التي تواجه تحديات إنسانية طارئة.
وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه عقب الجلسة الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن المجلس استعرض المسارات التنموية المتسارعة في المملكة، والنجاحات التي تحققت في الفترة الماضية، مع الإشارة إلى تحقيق مراكز متقدمة في المؤشرات والتصنيفات الدولية، مما يعكس فاعلية إستراتيجيات “رؤية السعودية 2030” وبرامجها المتنوعة في دفع عجلة الإنجازات والتقدم في شتى القطاعات الحيوية.





