بسبب الكلاب الضالة.. الأمن يضبط “سيدة الزيتون”
.. فضح "بيزنس" جمع التبرعات خلف ستار الرفق بالحيوان
كتبت: نشوى مصطفى
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في كشف ملابسات مقاطع فيديو وصور أثارت غضباً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تضرر مواطنين من قيام سيدة باستخدام سيارتها لتوزيع أطعمة فاسدة على الكلاب الضالة في شوارع القاهرة، مما هدد سلامة المارة ونشر الأوبئة.
سقوط المتهمة في الزيتون واعترافات مثيرة
وبالفحص والتحريات الدقيقة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية السيدة وتتبع السيارة المستخدمة في الواقعة (وتبين أنها سارية التراخيص)، حيث ألقي القبض عليها داخل محل إقامتها بدائرة قسم شرطة الزيتون بمحافظة القاهرة.
وبمواجهتها أمام رجال المباحث، اعترفت المتهمة تفصيلياً بنزولها إلى الطرق العامة وإطعام الكلاب الضالة بأطعمة ومخلفات “غير مطهية وغير معقمة” تشكل خطراً صحياً، مؤكدة أنها كانت تقوم بتصوير تلك المشاهد ونشرها عبر حساباتها الشخصية تحت لافتة “حث المواطنين على الرفق بالحيوان”.
مفاجأة الهاتف المحمول
وفجّرت التحقيقات مفاجأة مدوية؛ فبفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة، تبين احتواؤه على أدلة فنية قاطعة تؤكد قيامها بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية مخصصة لـ “جمع التبرعات المالية” من المواطنين داخل وخارج مصر بحجة رعاية الحيوانات الأليفة والضالة، مستغلة عواطف الجمهور لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمة، وإحالتها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في تهم إدارة صفحة لجمع التبرعات دون ترخيص، وتخريب الطرق العامة، وتهديد الصحة العامة للمواطنين.





