النيابة الإدارية تبدأ التحقيق مع مسؤول تعليمي بتهمة مساومة ولية أمر

كتب: ياسين عبد العزيز
فتحت النيابة الإدارية تحقيقاً عاجلاً في واقعة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بأحد مسؤولي التعليم الإعدادي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية.
وظهر المسؤول في مقطع مصور وهو يساوم ولية أمر طالبة مقابل التدخل لتعديل نتيجة ابنتها من الرسوب إلى النجاح، ورصدت الجهات المعنية تفاصيل المقطع لبدء الإجراءات القانونية.
النيابة تعاين موقع جريمة مقتل ربة منزل بالقليوبية
وصدر بيان عن مركز الإعلام والرصد بالنيابة الإدارية اليوم الأربعاء يوضح أن التحقيق جاء تنفيذاً لتوجيهات المستشار محمد الشناوي، وجاء القرار عقب رصد المقطع المتداول الذي تضمن أيضاً صدور ألفاظ خادشة للحياء من المسؤول المشار إليه، وتصرف المتهم بسلوك لا يتفق مع مقتضيات الوظيفة العامة والقوانين المنظمة للعمل الإداري.
وأحال المستشار شريف عدلي جاد الواقعة إلى التحقيق العاجل فور ثبوت الملابسات الأولية، وباشر التحقيقات رئيس النيابة ممدوح السيد للوقوف على كافة جوانب المخالفة المنسوبة للمسؤول، وقرر رئيس النيابة استدعاء عدد من المختصين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية لسماع أقوالهم الفنية والإدارية بشأن الواقعة المتداولة.
وتتابع النيابة الإدارية تنفيذ قرار محافظ القليوبية الصادر بإيقاف المسؤول الظاهر في المقطع المصور عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية، وتهدف هذه الخطوة التنفيذية إلى ضمان نزاهة التحقيق وعدم التأثير على سير جمع الأدلة، وتستمر الهيئة القضائية في فحص الأوراق وسجلات النتائج الخاصة بالمدرسة محل الأزمة.
وأكدت النيابة الإدارية أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف ملابسات الواقعة بشكل تفصيلي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفحص اللجان الفنية النتيجة الخاصة بالطالبة للتأكد من عدم حدوث أي تلاعب مسبق بالدرجات، وتتكامل جهود وزارة التربية والتعليم مع الهيئات القضائية لضبط المنظومة الإدارية داخل المدارس.
وطلبت النيابة تفريغ المقطع المصور ومطابقته بالصوت والصورة للمسؤول المتهم كدليل مادي في القضية، وتستمع اللجان لأقوال ولية الأمر مقدمة الشكوى لتوثيق شهادتها حول واقعة المساومة، وتستهدف الإجراءات المشددة منع تكرار مثل هذه التجاوزات الفردية والحفاظ على سير العملية التعليمية وفق القواعد المعتمدة.





