الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة 7 جنود في هجوم بجنوب لبنان

وكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة سبعة جنود آخرين، بينهم ثلاثة وصفت جروحهم بالخطيرة، خلال مواجهات وهجمات استهدفت قواته في جنوب لبنان.

اقرأ أيضًا.. ترامب يعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحزب الله

وذكر الجيش أن النقيب أوري يوسف سيلفستر، البالغ من العمر 30 عامًا ومن سكان تل أبيب، قُتل يوم الاثنين إثر هجوم بطائرة مسيرة استهدف قوة عسكرية في جنوب لبنان.

وبحسب المعطيات التي أعلنها الجيش، ارتفع عدد القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية منذ بدء جولة القتال الحالية على الجبهة الشمالية إلى 27 جنديًا، إضافة إلى أربعة قتلى من المدنيين.

مقتل جندي آخر في هجوم منفصل

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الرقيب آدم تسرفاتي (20 عامًا)، وهو مقاتل في وحدة “ماجلان” الخاصة، إثر هجوم بطائرة مسيرة مفخخة استهدف قوة عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان.

وأوضح الجيش أن الهجوم وقع فجرًا في منطقة بلدة يحمر الواقعة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، حيث أصابت الطائرة المسيّرة قوة تابعة لفريق القتال في لواء جولاني، ما أدى إلى مقتل الجندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

نقل المصابين إلى مستشفى رمبام

وأشار الجيش إلى أن الفرق الطبية العسكرية قدمت الإسعافات الأولية للمصابين في موقع الهجوم، قبل نقلهم بواسطة مروحيات عسكرية إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا لتلقي العلاج.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوترات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد وتيرة الهجمات المتبادلة واستخدام الطائرات المسيّرة والصواريخ في العمليات العسكرية بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى