وزير الخارجية يلتقي رئيس كوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات الثنائية

كتب: ياسين عبد العزيز
استقبل الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونج اليوم الثلاثاء 2 يونيو الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك ضمن اللقاء الجماعي الذي جمع الرئيس الكوري بالوزراء الأفارقة المشاركين في الاجتماع الوزاري الكوري-الأفريقي المنعقد في سول.
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجنوب سوداني تعزيز العلاقات الثنائية
نقل وزير الخارجية خلال اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الكوري، وسلمه رسالة خطية تعكس تقدير مصر للقفزات النوعية في العلاقات الثنائية، مؤكداً على أهمية الزيارة التي أجراها الرئيس الكوري إلى مصر في نوفمبر 2025 كركيزة أساسية لتوطيد أواصر التعاون وتكثيف الزيارات المتبادلة بين البلدين في المستقبل.
أعرب الرئيس الكوري عن تقديره العميق للقيادة المصرية، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر لخفض حدة التصعيد الإقليمي وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، كما شدد على حرص بلاده على الارتقاء بمستوى الشراكة مع القاهرة لتشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.
أوضح الدكتور بدر عبد العاطي أن زيارته إلى سول تهدف إلى استثمار الزخم الحالي في العلاقات المصرية-الكورية، مستعرضاً الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر أمام الشركات الكورية، ومؤكداً التزام الحكومة المصرية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجذب الاستثمارات نحو المشروعات القومية الكبرى، وبما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.
طرح وزير الخارجية تطلعات مصر لتعميق التعاون مع الجانب الكوري في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والابتكار، إلى جانب التحول الأخضر، وهي القطاعات التي تمثل أولوية في أجندة التنمية المصرية لضمان مواكبة التطورات العالمية المتسارعة في الاقتصاد المعرفي والتقني.
أكد الوزير عبد العاطي على محورية الدور المصري كبوابة رئيسية للقارة الأفريقية، مثمناً الشراكة الكورية-الأفريقية كنموذج للتعاون البناء، ومعرباً عن تطلعه لعقد القمة الكورية-الأفريقية المقبلة في عام 2029، للبناء على النجاحات المحققة في العلاقات المشتركة بين كوريا الجنوبية ودول القارة السمراء، ودفع المسارات السياسية والاقتصادية نحو أفق أرحب من التنسيق والعمل الجماعي.





