إدارة الأهلي تكثف مفاوضاتها لفسخ عقد المدرب ييس توروب بالتراضي
كتب: ياسين عبد العزيز
كشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عن انعقاد جلسة طارئة تجمع بين ياسين منصور نائب رئيس النادي الأهلي وسيد عبد الحفيظ عضو مجلس الإدارة مع الدنماركي ييس توروب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ويحضر الاجتماع الحالي وكيل أعمال المدرب داخل مقر النادي، وتستهدف الجلسة التوصل إلى صيغة اتفاق نهائية لفسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي.
توروب يصل القاهرة لإنهاء علاقته مع الأهلي بالتراضي
وجاء التوجه الإداري لإنهاء العلاقة التعاقدية في ظل رغبة مسؤولي النادي الأهلي في إجراء تغيير فني شامل خلال المرحلة المقبلة، وأوضح عبد الجواد عبر برنامجه ملعب أون المذاع على شاشة قناة أون سبورت أن المفاوضات تشهد بعض العقبات المادية، ويشترط ييس توروب الحصول على راتب 5 أشهر كاملة كمكافأة نهاية خدمة لتوقيع المخالصة المالية.
ويتمسك المدرب الدنماركي بسداد نسبة 25% من القيمة الإجمالية لصالح وكيل أعماله كشرط أساسي لفسخ العقد، وتحاول إدارة النادي الأهلي في المقابل الضغط لتخفيض هذه المطالب المالية المرتفعة مع طرح مقترح بديل، ويتضمن العرض الجيد جدولة وتقسيط المبالغ المستحقة للمدرب الدنماركي وممثلي القانونيين على دفعات متتالية خلال الفترة المقبلة.
ويضع مسؤولو النادي الأهلي الرتوش الأخيرة على إجراءات فسخ عقد ييس توروب بالتراضي خلال الساعات القليلة القادمة، ووصلت المفاوضات الرسمية التي جرت بين الطرفين خلال الأيام الماضية إلى مراحل متقدمة بين الإدارة وممثلي المدرب، ويتبقى حسم بعض الأمور المالية البسيطة المتبقية لإعلان فك الارتباط بشكل ودي بين النادي والمدير الفني الدنماركي.
ويقضي الاتفاق المبدئي الذي تم بين الأهلي ووكيل أعمال توروب على حصول المدرب على الشرط الجزائي وقيمته راتب 3 أشهر، ويلتزم النادي بسداد راتب شهر يونيو الجاري للمدرب كجزء من التسوية المالية النهائية، ويتضمن الاتفاق منح ممثلي المدرب الدنماركي مبلغ 250 ألف يورو وهي القيمة المحددة لعمولة الوكلاء المعتمدين في العقد المبرم.
وكثف مسؤولو الأهلي مفاوضاتهم الخارجية للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد لخلافة الدنماركي ييس توروب في قيادة الفريق الأول، واستقرت لجنة التخطيط بالنادي بالتنسيق مع مجلس الإدارة على رحيل المدير الفني الحالي بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، وتفحص اللجنة عدداً من السير الذاتية لمدربين من أوربا لسرعة إنهاء ملف القيادة الفنية قبل بدء المنافسات.
وتتابع الدوائر الرياضية بالنادي الأهلي نتائج الاجتماع الجاري لتحديد الموعد الرسمي لإعلان رحيل الجهاز الفني الدنماركي، وتعمل الإدارة القانونية على صياغة بنود تسوية التعاقد لضمان عدم لجوء أي طرف للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مستقبلاً، وتستهدف هذه الخطوات القانونية الحفاظ على الاستقرار الإداري والمالي للنادي وفريق الكرة خلال فترة الانتقالات.
وتستمر الاتصالات بين مسؤولي لجنة التعاقدات والوكلاء لتقليص الخلافات المادية وتوقيع العقود الجديدة فور إنهاء الأزمة الراهنة، ويسعى النادي الأهلي لحسم هوية المدير الفني الجديد في أسرع وقت لضمان بدء فترة الإعداد للموسم الجديد بشكل منتظم، وتصدر القناة الرسمية للنادي بيانات دورية لإطلاع الجماهير على كافة المستجدات الخاصة بفريق كرة القدم.





