محافظ قنا يفاجئ مستشفى “نقادة المركزي” بالزيارة ويحيل المدير للتحقيق الفوري (فيديو وصور)
- اللواء مصطفى الببلاوي يتفقد أقسام الحميات والغسيل الكلوي ويوجه برفع مستوى الأداء ومعايير الجودة - قرارات حاسمة لـ "المحافظ": تكليف بإعادة توزيع الكوادر الطبية بإدارة قوص الصحية.. ولجنة تفحص الحالة الإنشائية لمسجد المستشفى
قنا – متابعة: محمود محمد
أجرى اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، جولة ميدانية تفقدية ومفاجئة داخل أروقة مستشفى “نقادة المركزي”، شملت أقسام الحميات والغسيل الكلوي، وذلك في إطار جولات السيادة لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في صعيد مصر.
ورافق المحافظ خلال الجولة التنفيذية كل من الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والدكتور أحمد صادق، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور عوض الله سعيد، مدير المستشفى، إلى جانب المهندس ياسر حمادي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
إحالة للتحقيق وغربلة الكوادر الطبية
وفي لفتة حاسمة لضبط الأداء المقصر، وجه اللواء مصطفى الببلاوي بإحالة مدير مستشفى نقادة المركزي للتحقيق العاجل، نظراً لرصد حالات من الإهمال والتقصير الواضح في المتابعة والإشراف الإداري والطبي داخل المنشأة.
ولم تتوقف القرارات الصارمة عند هذا الحد، بل كلّف محافظ قنا وكيل وزارة الصحة بإعادة غربلة وتوزيع الكوادر الطبية التابعة للإدارة الصحية بمركز “قوص”، بما يضمن سد العجز، ودعم المنظومة الصحية، وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى بشكل ملموس وسريع.
جولة استكشافية
واستهل المحافظ جولته بتفقد انتظام سير العمل وتواجد الأطقم الطبية، مستمعاً لشرح وافٍ حول آليات الخدمة، حيث شدد الببلاوي على ضرورة الالتزام التام بمعايير الجودة الطبية، ورفع كفاءة النظافة العامة داخل كافة الأقسام لتوفير بيئة صحية آمنة للمرضى والمترددين.
وتشديدات بيئية وإنشائية
وعلى الصعيد الإنشائي، تفقد محافظ قنا مسجد المستشفى، موجهاً مديرية الإسكان بالمحافظة بتشكيل لجنة فنية مختصة على الفور لدراسة الحالة الإنشائية للمسجد، وإعداد تقرير هندسي شامل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم المنشأة وضمان سلامتها للعاملين والمصلين.
تعكس جولة محافظ قنا، اللواء مصطفى الببلاوي، النهج الجديد للإدارات المحلية القائم على “المفاجأة والمحاسبة”. المنظومة الصحية في الصعيد لم تعد تحتمل مسكنات أو تقارير مكتبية، وإحالة المسؤولين للتحقيق وإعادة توزيع الأطباء هي الرسالة الأقوى بأن هيبة الدولة وصحة المواطن خط أحمر لا تهاون فيه.
جار إعداد فيديو الزيارة:
صور الزيارة:







